الجمعة، يونيو 20، 2008

الوحده !!!!!! هل تدوم للأبد؟؟؟



طبعا ده اول موضوع ليه علي البلوج
حبيت انه يكون عن الوحده ومعانيها البليغه
معلش هو الموضوع صعب شويه بس الله المستعان
وبعد ما أمسكت بقلمي ,وأطلقت العنان لفكري ,فإذا بخواطري وأفكاري تنساب مني
فوجدت نفسي ,ودون أن أشعر أكتب في هذا الموضوع
الوحده !!!!
! ما هي الوحده؟؟؟
الوحده كلمه ما أقساها وما أصعبها
الوحده أن تكون طائرا مع سرب من الحمام
ويا للأسف ليتهم علموني الطيران....أو حتي كيف تتحكم في نفسك وأنت طائر؟؟؟؟
حيث السماء الواسعه التي لا اتجاهات فيها ولا حتي معالم توضح لك طريقك
بينما نحن نطير في السماء_مع اني لا اجيد الطيران_فأحببت ان أثبت لهم أني أجيد الطيران
فأسرع عنهم وابطئ دون أن أشعر
انهم ينصحونني!!!!!!!! بم تنصحونني؟؟؟
أنا أطير مثلكم....ربما ليس لدي الخبره كيفما لديكم ......
.ولكني متأكد أنني سأكتسبها من الزمن رغم أنفه
بم تنصحونني....بعدما احسست أني قد كبرت....لقد أصبحت أستطيع أن أعتمد علي جناحي الضعيفين
....والتي ستكسر مع أول شئ سأتعلمه من الزمن
إن تعليم الزمن قاسي....قاسي جدا....قد يؤدي بفقدي لجناحي الضعيفين
ولكن كلما كان الزمن عليك قاس.....كلما تعلمت أكثر وأكثر
وبينما نحن طيور في السماء الضائعه لطيورها....أحببت أن أطير بطريقتي الخاصه
ما هذ؟؟؟؟ا....هههههههه....هكذا سخر مني سربي....انهم عائلتي
انهم يسخرون مني....لم تسخرون مني....أنتم لم تعلموني كيف أطير
ومع كل هذا وذاك أنا أطير بطريقتي الخاصه.... ربما أكون قد تأثرت من سربي الذي سخر مني....
ولكن ما فعلوه بي زادني إصرارا وليس عنادا علي التمسك بطريقتي الخاصه في الطيران
زادني تمسكا بما كنا نفعله أنا والطيور الاخري عند الصغر
وكيف كنا نلعب و نعلم بعضنا الطيران...
.مع العلم أننا لم نكن من فصيله واحده
وعندما تأكدت اني أطير بطريقه مختلفه عن سربي ....تأكدت أنني لست من الحمام....ليس هذا السرب سربي
غدوت أطير .... وأطير....لا أشعر بنفسي...أسرع ...ابطئ
وفجأه ومن دون مقدمات وجدت نفسي وحيدا ربما قد سبقتهم....ربما سبقوني...
.ربما قد علوتهم...ربما كانوا هم الأعلون عني
مالك أيها الطائر صرت وحيدا في فضاء لا شئ فيه إلا هواء لا يحميك من شئ
اشعر اني وحيدا...اشعر اني فريدا من نوعي...أو ربما لا أشعر بشئيا
الله....ما هذا....أري أسرابا من الطيور بجواري...ولكني لا أستطيع الإنضمام اليهم...
ما فعله سربي بي من سخريه لا محل لها من الاعراب وضحك يدمع قلبي....جعلني أفقد الثقه بأي سرب حولي
هؤلاء قومي فعلوا بي هكذا...فما حال الاسراب الاخري ....والتي لا علاقة لي بهم
ربما أكون قد إنضممت الي أسراب كثيره....ولكني أشعر بالوحده بينهم
انهم ليسوا أهلي...وهنا سبقت نفسي في الطيران حتي أصبحت وحيدا مره أخري
ومن ثم كان أول درس لي من الزمن....انه الزمن .....يعلمني درسا قاسيا....هل هو جزاء لي أم عقاب لي؟؟؟
كان الدرس قاسيا لدرجة أنه كسري أحد جناحي
ما عساك أن تفعل ايها الطائر الوحيد...لقد سقط الطائر.......
.أثناء السقوط....يحاول الوحيد أن يقاوم ولكنه لا يستطيع...
انه لم يتعلم الطيران اساسا ....فكيف يكون له قدرة علي المقاومه....وهنا ترك الطائر نفسه ليسقط
وعندما سقط الطائر...وجد نفسه في صحراء..وحيدا...وحيدا....وحيدا
وهنا أردت أن أبحث عن شئ يساعدني علي مواصلة الحياه...كي أعيش..أي شئ
همت علي وجهي في بيداء هاويه....لا شئ فيها ولا أحدوأخيرا وبعد عناء وجدت أطلالا الي أسراب قد نزلت في هذا المكان لتستريح من رحلة انتقالها الشتويه...
.وجدت ايضا أطلال لبض الوريقات...وأشياء أخري
ما هذه الكتابات والرسومات....يا لهما من كلمات تدمي قلبي ورسومات تجرح عواطفي
ومن ثم أيقنت أن تلك الطيور لم تنزل في تلك الأطلال فقط للإستراحه
وأنما قد رُزقوا طيورا صغيره...ونزلوا في هذا المكان ليعلموهم الطيران ...ويزيدوا تلك الصغار بخبرات لابد منها
وهنا....تذكرت سربي التائه مني والضائع منه....
ما هذا لم تدمعي يا عيناي...لم تجبني عيناي... ولكن اجابني قلبي بنبضات رقيقه لم أستطع فهمها أو حتي تحملها
وفجأه وجدت واحدا من سربي يطير فوقي في أسراب مختلفه
هذا....أخي في سرب غير سرب أبي غير سرب عمي
يا لها من صدفه... لقد افترق سربي واحدا تلو الأخر
اذ كنت انا أول من افترقوا....ولكنهم في اسراب أخري...وأنا هنا وحيدا
ولكني ابتسمت...سخرية منهم....لم فعلتم بي هكذا...ولم سخرتم مني؟؟؟
حقا كما تدين تدان
وهنا ذهبت الي اطلالي... بل أطلال غيري ...ولكنها ملك لي...وقرأت الوريقات
تعلمت من خبرة تلك الطيور المفيده بعضها البعض......وبينما أنا أتعلم تلك الخبرات وأحول الاجاده فيها
اذا بعمري يزداد يوما تلو الأخر...لقد كبر سني...وشفي جناحي...وشد عودي
ومن ثم نضجت...لقد أصبحت طائرا جيدا أستطيع الطيران...والسيطره علي النفس
لدي الخبره لتفادي السقوط مرة اخري...
وهنا حدثت المفاجأه الكبري
لقد ظهر لي طائرا...أعتقد انه مثلي...ربما يكون من سرب أخر...لكني أشعر أنه مثلي.......
هذا الطائر لا يحلم بالحياة التي أنا فيها...أطلال...صحراء...لا أحد معي
ولكن ذلك الطائر لم يكن لديه الفرصه الكافيه ليفهم ما قد تعلمته من الزمن والوريقات
لا يعلم أنني أستطيع تحويل تلك الصحراء إلي جنان طالما لست وحيدا
أني أعيش في الأطلال لأني وحيدا ولكن كان في مقدرتي أن أحولها الي جنان....
ولكني أحتاج الي أليف يساعدني علي ذلك...الي حبيب يعينني علي الشدائد التي أعاني منها طوال حياتي
أستطيع معك أيها الطائر أن أحول تلك الأطلال الي قصور .......وتلك البيداء إلي جنات
نستطيع سويا أن نبني امبراطورية الخلود التي تحلم بها....ولكن بالمشاركه والتفاعل
عليك أن تتعب مثلي...لأني حقيقةُ عانيت من تلك الحياة مرارا وتكرارا
وهنا ...هام في عقلي سؤال يطرح نفسهما عساي أن أفعل الأن؟؟؟؟؟؟
أأبحث عن سربي الضائع....وهل أستطع أنأجمع شمله؟؟؟
أم أبحث عن ذلك السرب الذي أنا بأطلاله وأجد فيه نفسي
وأكون ولو حتي فردا فيه.....وهل سأجده؟؟؟
أم أقضي عمري مع ذلك الطائر الذي أرسله الله لي...
أسقطني وأسقطه في تلك الصحراء وذاك المكان
وهل أستطع تحقيق أحلامي معه؟؟؟
أم أظل وحيدا كما أنا الأن؟؟؟
ما عسااااااااااااااي أن أفعل؟؟؟؟؟؟؟
أرجوكم أفيدوني

هناك تعليقان (2):

الزهـــــــــــــراء يقول...

نعم قد تدوم للأبد ..
وقد تحلق في سمائي نجوم ..فأفارقها للأبد ..
أن أكون وحيدة أن أكونة بعيدة عمن احب ..
أن أكون وحيدة أن اكون انا
بلا " نورا"

............
سلمت يمينك على هذه الكتابات الأكثر من رائعة . . بوركت أخي الفاضل وننتظر المزيد من هذه الابداعات ..
و إلى الامام دائما ..

halaS demahoM يقول...

rabena ye7'aliky
Da Bas Men zo2ek

Bas Ana Mahma Kont Wa7ed A3ta9ed En Elwe7da 3omraha Ma Tedoum Ella Elabad

thanks 3ala Elmoror